Getting My تأثير الألوان في الإعلانات To Work

Wiki Article



دورات دورات تعليمية بطاقات هدية شراء بطاقة هدية استخدم بطاقة هدية المزيد

قبل أن تتخذ قرارك بالبدء في حملة إعلانية .. راسل أفضل شركة تصميم مواقع في مصر والسعودية.

من المتعارف عليه استخدام علم الألوان في التسويق والإعلان، حيث تقوم العديد من الشركات والمؤسسات التجارية باستغلال التأثير الذي ينتج عن بعض الألوان لجذب المستهلكين، وزيادة مبيعاتهم عن طريق الإعلانات المصورة، ومثالٌ على ذلك استخدام بعض الألوان لتحفيز الناس للشعور بالجوع، أو لنشر الطاقة الإيجابية.[٤]

الألوان لها تأثير عميق على وجهات نظر العملاء ومشاعرهم، مما يجعلها جانبًا مهمًا في استراتيجيات العلامات التجارية والتسويق، من خلال فهم سيكولوجية الألوان، وإنشاء هوية علامة تجارية قوية، وإنشاء روابط عاطفية، ومراعاة الاختلافات الثقافية.

وفي النهاية، يجب الانتباه إلى أن استخدام الألوان في التسويق يجب أن يتم بشكل متوازن ومناسب، ويجب الاهتمام بأسلوب العرض والتصميم العام للإعلانات والمواد التسويقية.

بالتأكيد يتراود في ذهنك اللون الأسود والرمادي، يرجع السبب الأساسي في أن تلك الألوان تترك أثرًا في ذهن العملاء نتيجة لوجود علم هام يطلق عليه سيكولوجية الألوان في التسويق، من خلال تلك السيكولوجية يمكن التأثير بشكل أساسي على استجابة العملاء إضافة إلى تفاعلهم مع العلامة التجارية!

تعشق الفتيات الصغيرات اللون الوردي، ويتم تسخير علم نفس اللون هذا في إعلانات مستحضرات التجميل والملابس النسائية الشبابية والملابس الداخلية ومستلزمات الأطفال ولعب الأطفال والخدمات للمراهقين ومواقع المواعدة.

وهو أيضاً رمز الحزن والموت والشر والغموض. اللون البنفسجي

يضيف اللون الأسود جواً من الغموض والرقي إلى الإعلانات، وبالتالي يتم استخدامه بشكل بارز من قبل العلامات التجارية المتميزة. إنه لون مميز، يسلط الضوء على الأزرار والنص على خلفية بيضاء.

مارست العديد من الحضارات والثقافات القديمة مثل الحضارة المصرية (الفراعنة)، والحضارة الصينية العلاج عن طريق استخدام الألوان، كما لا يزال البعض في عصرنا الحالي يستخدم علم الألوان كعلاجٍ بديل، ويؤمن بفعاليته، ومن الأمثلة على دور الألوان في العلاج ما يأتي:[١]

يمكن استخدام اللون البرتقالي تأثير الألوان في الإعلانات لعلاج الرئتين، وزيادة مستويات الطاقة في الجسم.

ارتبطت ألوان معينة بزيادة ضغط الدم وزيادة التمثيل الغذائي وإجهاد العين. إذن كيف يعمل اللون بالضبط؟ كيف يعتقد أن اللون يؤثر على الحالة المزاجية والسلوك؟

عليك أن تختار الألوان التي تعكس المشاعر التي تتعلق بالعلامة التجارية الخاصة بشركتك، فإذا أردت أن توصل للجمهور المستهدف الخاص بك من خلال استخدام الألوان في التسويق مشاعر محددة كالقوة بإمكانك أن تستخدم اللون الأحمر في بناء العلامة التجارية الخاصة بك، وإذا كانت العلامة التجارية الخاصة بك خاصة خاصة بالنساء فإنك ستستخدم اللون الوردي في ذلك…إلخ.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤثر التجارِب والتفضيلات الشخصية على كيفية إدراك الأفراد للألوان والتفاعل معها، يمكن أن يساعدك إجراء أبحاث السوق وفهم جمهورك المستهدف في اختيار الألوان التي تناسبهم.

Report this wiki page