تأثير الألوان في الإعلانات Secrets

Wiki Article



لقد اعتمدت العلامات التجارية مثل ليبتون وبرجر كينج اللون الأصفر كلون أساسي لها، مما يؤكد فعاليته.

السعودية – الرياض – السليمانية – شارع عبدالله الحمدان – مبنى هرفي

تحفيز الشهية، مما يجعله يستخدم بشكل نشط من قبل شركات الوجبات السريعة

يُستخدم اللون الأحمر لتحفيز الجسم والعقل، كما يعمل على زيادة وتنشيط الدورة الدموية.

له تأثير قوي على الفرد، لذلك من الضروري عدم الإفراط في استخدامه (الاستثناء هو ظلال الخزامى الناعمة).

العناوين الرئيسية: الألوان المفعمة بالحيوية مثل البرتقالي والأحمر والأخضر تجعل العناوين الرئيسية بارزة لجذب الانتباه بينما تفتقر النغمات الصامتة إلى الرؤية.

اللون الأصفر: وهو من أكثر الألوان سطوعاً، ووضوحاً للعين، ويقترن هذا اللون بالسعادة، والبهجة، والفرح، كما يرمز إلى التفاؤل، والطاقة، والإبداع، ويُعتبر من الألوان التي تجذب الانتباه، وتوحي بالحذر، لذلك يتم عادةً استخدامه في لافتات المرور، وحافلات المدارس، وسيارات الأجرة، ومن ناحيةٍ أخرى يشير هذا اللون إلى الخوف، والمرض، والخيانة، والغيرة.[٣]

الحقيقة هي أنه لا توجد إرشادات واضحة لاختيار الألوان لعلامتك التجارية، يعتمد ذلك على السياق والشعور والمزاج والصورة التي تريد إنشاءها، ومع ذلك، فإن البحث في علم نفس الألوان يمكن أن يساعد في توجيه عملية اتخاذ القرار، وفي فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء.

اللون الأحمر: يرتبط اللون الأحمر بالإثارة، والقوة، والعاطفة، كما يرمز إلى الرغبة والسرعة، من ناحيةٍ أخرى فالأحمر هو لون الدم والنار، لذلك يرتبط بالعدوان، والخطر، والعنف، كما يعتبره العديد من الناس لون الحب؛ حيث يجلب الفرح، والدفء، والأمان.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إلخ، في تشويش تأثير الألوان علينا. وبذلك فإن فكرة أن بعض الألوان كالأصفر أو الأرجواني لها القدرة على إثارة بعض المشاعر، هي بنفس مستوى دقّة قراءة بطاقة الحظ أو الأبراج الخاصة بك. ويزيد الأمر سوءًا بصور مبتذلة تلّخص علم الألوان النفسي بحقائق مدهشة كهذه:

اللون الأسود: يعمل اللون الأسود على امتصاص جميع أطوال موجات الضوء، كما اضغط هنا أنّه غير قادرٍ على عكس الألوان، ويرتبط اللون الأسود بالغموض، ويتم اعتباره في العديد من الثقافات المختلفة على أنّه رمزٌ للخوف، والموت، والشر، والحزن، والسلبية، ويشير اللون الأسود أيضاً إلى الجدية والاستقلالية.[٣]

في الإعلانات، يتعمق علم نفس الألوان في ديناميكيات كيف يمكن للأشكال أن تشكل وتشكل آراء المستهلك ومشاعره وأفعاله.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤثر التجارِب والتفضيلات الشخصية على كيفية إدراك الأفراد للألوان والتفاعل معها، يمكن أن يساعدك إجراء أبحاث السوق وفهم جمهورك المستهدف في اختيار الألوان التي تناسبهم.

Report this wiki page